الاثنين، 18 أكتوبر 2010

مأساة المعارضة الايرانية بالعراق

كتب : صلاح الدين محسن

ما يجري في ايران ، وما يجري لدول الجوار ، بل والصداع برأس المجتمع الدولي . الصادر من ايران . منذ قيام العمائم - الملالي - بالجلوس فوق كرسي السلطة في عام 1979 . لهو جدير بالاهتمام والمتابعة

تصلنا كثيرا رسائل من العديد من نشطاء المعارضة الايرانية . تروي فظائع الاضطهاد الذي يلقاه
الايرانيون اللاجؤون بالعراق - المعارضون للنظام الايراني - . والموجودون في مخيم " أشرف " منذ سنوات طويلة . ويتهمون النظام العراقي الحالي بالتواطؤ مع النظام الايراني . وتنفيذ رغبته في تصفية المعارضة

وقد وجهت لهم سؤالا أكثر من مرة : لماذا لا يطلب سكان المخيم . اللجؤ لدولة أخري - بمساعدة الأمم المتحدة- وذلك للخلاص من مسلسل الاعتداء الوحشي عليهم من وقت لآخر . بمعية الحكومة العراقية المتعاونة والمتواطئة - كما تري المعارضة - مع نظام حكم الملالي ؟؟؟
وهذه المرة جاءني الرد . من أحد نشطاء المعارضة الايرانية . نقدم لكم هذا الرد . مع ملاحظة أن العربية ليست لغته الأولي . ليكون ذلك في حسابكم
اليكم الرسالة
--------------------------------------------------------------------------------
From: na.amir@iof-du.com
To: salahmohssein@hotmail.com
Subject: to my dear friend اخوك عبد الرحمن
Date: Sun, 17 Oct 2010 18:37:10 +0300
ra.mohamad@inbox.com

استاذي الكريم صلاح المحترم

تحية طيبة

في رسالتك الاخيرة جنابك طرحت لماذا مجاهدي خلق لا يخروجون من العراق حتى لا تكون ممارسة الضغط عليهم .

انا اريد اشرح لك قليلا كون وجدتك رجل و مناضل و مثقف و فاهم وتتابع اخبار ايران و اخبار المقاومة ويجب أن نقول أنت من أصدقاء المقاومة الايرانية .

بإمكان إجابة هذا السوال من زوايا مختلفة . من بُعد السياسي و من بعُد ثقافي و من بُعد حقوقي وقانوني .

لكن قبل كل شي انا يجب أن أشير ببعض المواضيع حتى تكون الموضوع كاملة . السنة الماضية في يوم 20 تموز يعني تقريبا اسبوع قبل هجوم القوات العراقية على اشرف اعلنوا رسميا أنهم مستعدون للخروج من العراق ذاهبا إلى ايران شريط أن الحكومة العراقية تساعدهم و تاخذ من النظام الايراني ضمانات خطية لعدم تعرضهم في ايران و جاء في بيانهم أنهم يريدون الحكومة الايرانية أن تقدم ضمانات إلى سكان اشرف هذه هي مطالبات سكان اشرف

اولا – عدم تعرضهم لاي خطر التعذيب والقتل والاعدام

ثانيا – حرية التعبير

ثالثا – يجب الامم المتحدة تشرف عليهم والوتيرة

هل هذه مطالبات كثيرة . أليس من حق كل أنسان أن يحظي بمثل هذه الحقوق . أحسنت إذا مجاهدي خلق أرادوا الذهاب إلى بلدهم لكن الحكومة العراقية هاجمت عليهم .

إضافة على ذلك قيادة المنظمة اعلنت إنها مستعدة للخروج من العراق و الذهاب إلى البلدان الغربية لكن هل الحكومة العراقية وافقت على هذا الامر . لا ابدا , الحكومة العراقية تقول إنها مستعدة لإرسال عناصر مجاهدي خلق إلى اروبا لكن مع الاسف هي وعدات فارقة و عارية عن العمل . انظر مثلا انت تتذكر بان 36 من سكان اشرف كانوا رهائن و كانوا بيد الحكومة العراقية . المالكي بذل كل ما كان بإمكانه لإخراجهم من العراق لكن ماذا حصل ؟ لم يتمكن لان هذه الخطة ليست لمصحلة ايران . ايران تريد قضاء على مجاهدي خلق أم في العراق أو في اروبا أو غير مكان . لان التهديد الرئيسي لكيان ولاية الفقية هو منظمة مجاهدي خلق الايرانية ,

لكن من بعد الحقوقي انت تعرف جيدا سكان اشرف دخلوا في العراق في عهد حكومة الماضية وكانت هناك إتفاق بين الحكومة العراقية السابقة و كذلك منظمة مجاهدي خلق بان جميع اعضاء المعارضة في العراق يعتبرون لاجئين في العراق . هذه القصة بداءت من بعد الاحتلال أو إسقاط .لان الحكومة الماضية راحت و ايران و عناصر الايرانية إستخدوموا هذه الذريعة ليحصلوا على اهدافهم الشريرة . قالوا هذا الاتفاق إنتهى لان صدام راح , لكن على اساس الدستور العراقي لايزال مجاهدي خلق يعتبرون لاجئيين سياسيين . الحقوقيون البارزون في أنحاء العالم درسوا هذا الملف المعقد واكدوا على اساس الدستور العراقي يتمتع هذه المنظمة و أفرادها بحق اللجوء لان عند التغيير الحكومات لا تتغير القوانين و القوانين ثابته. بالمناسبة بعد مجي الامريكان انت تعرف بعد تقريبا 18 شهر فحص وكذلك تفتيش كل مخيم اشرف و افراد المخيم فردا فردا وبعد ما تاكدت الإدارة الامريكية بان مجاهدي خلق ليسوا مرتربطين بحكومة السابقة ولم يشاركوا في الحرب ضد إمريكا اعطاهم موقع قانوني جديد و على أساس إتفاقية جنيف الرابعة . يعني على هذه الاتفاقية سكان اشرف بإمكانهم اللبقاء في العراق وجميع حقوقهم محوظة . كذلك القانون الدولي و القانون حقوق الانسان يعتبر سكان اشرف لاجئين سياسين . منظمة صليب الاحمر اكد بان لا احد يقدر يغيير موقع مجاهدي خلق لان مجاهدي خلق يتمتعون بموقع عدم نقل القصري على اساس إتفاقية جنيف و القوانين الدولية .

هذا من بعد الحقوقي و القانوني .

لكن من بعد السياسي و الثقافي .

هذا الموضوع الحقيقة صعبة و أتمنى أن تدركه بصورة كاملة . أنظر اخي صلاح . حقيقة تواجد المجاهدين في العراق حقيقة لا يكمن أن ننكره . هذا التواجد مبني على أساس حقائق سياسية و إستراتيجية , يعني مجاهدي خلق لم يحضرو في العراق تلقائيا بحيث قيادة المنظمة كانت في فرانسا قبل حضورها في العراق .

انا قد شرحت لك سابقا نظام ولاية الفقيه مبني على ركيزتين , الركيزة الاولى تصدير الارهاب في في هذا الشان حصول على القنلبة النووية والركيزة الثانية القمع الداخلي في ايران ,لكن لماذا ؟

لان هذا النظام لا يتعلق بقرن الحالي , هذا النظام جاء من قرون الوسطى ,ولهذا السبب لا يستطيع أن يلبي طموحات الشعب الايراني , إذا من أجل بقاءه على الحكم يجب عليه أن يتخذ قرارات و إجراءات لضمان بقاءه على الحكم .

اول صيد و احسن صيد و أقرب صيد لايران في مجال تصدير الارهاب هو العراق , لماذا ؟ هل لحد الان سالت نفسك لماذ ايران تتدخل في العراق وبشكل مسعور؟

جيد أنظر هذه الصورة http://www.nosratashraf.com/Uploads/News/21545419933.jpg

هل رايت؟ اوكي ألان نستمر و انا اشرح لك تفصيليا لماذا ايران تتدخل في العراق . أنظر العراق هل انت سمعت جغرافيا السياسية ( جيئوبولتيك ) ؟

جيد هذه العبارة البسيطة هي سبب تدخل الايراني في العراق. يعني ايران لها متامع لها مصالح لها منافع في العراق . هذا لقتصر فقط بايران , مثلا سوريا تتدخل في العراق لان لديه نيات . إسرائيل تهجم على فلسطين على اساس هذا الفهوم .

هي عبارة عامة للمصالح بلد ما مع جيرانه . لكن نحن فقط نركز على ايران و العراق . قد شرحت لك سابقا ايران سميت نفسها ب أم القرى الاسلام . لان هي البلد الوحيد الذي يتراسها ما يسمي بشيعة حيث أنهم ضد الشيعه مشهوين سمعة الاسلام و الائمة المطهرون . العراق تشكل احسن صيد لايران لان هناك 1200 كيلو متر حدود مشترك بين البلدين ثانيا مراقد 6 من أئمة الشيعة موجود في العراق ثالثا اكثر من 60 بالمئة من الشعب العراقي هم من الشيعة إذا الارضية جاهزة و فقط يبقى شي واحد و هو إستغلال من المشاعر المذهبي للشعب مثل ما قاموا في ايران . الشعب العراقي شعب بسيط و بسهولة ايران تسيطر على مشاعرهم انت تتذكر في ايام الانتخابات الاولى قائمة حكيم والمالكي وكذلك جماعة ايران رقمها كانت 555 . لماذا ؟ لان يمكن إستغلال عدد الخامس من أجل وصول إلى الاهداف و انت تعرف قصدي ولا ادخل في التفاصيل ؟ يقولون فلان هو السيد ولهذا السبب يجب أن نختاروه رئيس . كان السيد لا يكذب و لا يتقل ولا يسرق , هكذا هو سياق خميني في تعامل مع الشعوب .

إذا كما شرحت لك الارضية جاهزة , اعذرني من كتابة هذه العبارة لكن يجب تعرف بان المسئولين الايرانيين يقولون بكل الصراحة «الشيعه العراقية في جيبنا » .

الحرب المدمرة بين ايران والعراق كذلك كان مبني على هذا الاساس . التدخل الايراني في العراق كذلك مبني على هذا الاساس . والتفجيرات و الارهاب و النهب ووووو كلها على هذا الاساس . لكن ما إرتباط هذا الموضوع بمجاهدي خلق ؟

هذا هو سوال الرئيسي . مجاهدي خلق هم معارضة نظام ولاية الفقيه . مجاهدي خلق شيعه إثناعشرية. مجاهدي خلق هم قوة مسلمة شيعية مسالمة ومنظمة الذين وقفوا بوجه النظام . هم كشفوا تدخل الايراني في العراق , كشفوا لائحة اسماء 32 الف من عناصر الايرانية المتواجدة في العراق الذين يتقاضون رواتبهم من ايران , كشفوا مصانع قنابل الفتاكة التي تنزف دماء العراقيين , كشفوا مواقع النظام النووية , كشفوا جرائم عناصر الايرانية في العراق من خلال نشاطاتهم في الساحة الدولية , كشفوا عملية نهب نفط الجنوب في عام 2004 حيث لا احد يصدق هذا الكلام . إذا وجودهم في العراق يعتبر رقم صعب و سد منيع سياسيا وثقافيا أمام التدخل الايراني . إذا يا اخي سعد العراقي يجب أن يدافع عن حضور مجاهدي خلق في العراق لان تواجدهم قبل كل شي لمصلحة العراق . لماذا ايران ما كانت تتدخل في سابقا . الان إفتح الحصار على مجاهدي خلق حتى دون سلاح و دون التحرك راح تتغير الاجوا في العراق . انا لا اعرف هل سمعت بيان 3 ملائيين من الشيعه العراقية ام لا لكن كان بيان حازم ضد التدخل الايراني في العراق والشيعة في الجنوب اعلنوا عن تضامنهم مع مجاهدي خلق كونهم حلفاء إستراجيين ضد التدخل الايراني في العراق .

هذا هو السبب الذي مجاهدي خلق بقوا في العراق . انا حاولت اشرح لك حول هذا الموضوع قدر إمكاني وعلمي و أتمنى أن أخذت جواب السوال . لكن انا ارحب بكل سوال و أتمنى أن تطرح كل اسئلة بصراحة وانا إن شاءالله لا اقصر .

اشكرك على نبل اخلاقك و ما خصصتني من وقتك الغالي.


اخوك عبدالرحمن
********************