الجمعة، 3 سبتمبر 2010

بالونة اسمها " العالم العربي "

كتب : صلاح الدين محسن
2-9-2010

تعداد شعب الصين . الذي غزا الدنيا بصناعاته الجيدة نوعا وسعرا : مليار وربع مليار . من البشر
ومع ذلك فهم لا يقولون عن أنفسهم. نحن " العاااالم الصيني "
ولكن 300 ثلاثمائة مليون من الناطقين بلغة العربان . الذين لا يملكون صناعة واحدة متقدمة . يصفون أنفسهم ب " العاااالم العربي " .


تبلغ مساحة الصين . أكثر من 9 مليون كيلومتر، مما يجعلها ثالث أكبر دول العالم. وتسهم جغرافية الصين في تشكيل نوع التنمية في كثير من جوانب الحياة فيها. ...
الصين شاسعة المساحة ومتنوعة الموارد الطبيعية وتنتشر الاراضى الزراعية والغابات والمرعى والصحارى والشواطىء الرملية بنسبة كبيرة فى انحاء الصين
www.bbc.co.uk/arabic/.../1520_modernchina

جميع الصينيين - ربع الدنيا - يحبون بلادهم حقا . ولا يوجد بينهم من يتمني هدم سور الصين العظيم .. ولكن :
من بين ال 300 مليون الناطقين بالعربية . من يدعو ن الله صبحا ومساءا لكي تهدم أهرامات مصر ، وأبو الهول – وفي داخل مصر نفسها –. ويتمنون لو امتلكوا سلطة لكي يتسني لهم هدم ذاك الاثر التاريخي الانساني ! - الاسلاميون . حماة الاسلام واللغة العربية - . اذ يعتبروها ابنية كافرة بناها الكفار ..(!) .
ويري هؤلاء ال 300 مليون زلمة . أن بلادهم عاااالما – دنيا .. - .. يسمونه : العاااالم العربي ..

----
ومن ناحية المساحة وتنوع أجناس البشر :
فمساحة ما يسمونه بالعالم العربي ! هي : حوالي 14 مليونا كلم² - أربعة عشر مليونا من الكيلومترات المربعة – فقط .
ولا يضم سوي أجناس شعوب الشرق الأوسط وشمال افريقيا . وبعض قليل من الدول الافريقية الأخري – الفقيرة المتأخرة عن ركب الحضارة الحديثة -..

و قارة امريكا اللاتينية . سكانها لا يطلقون عليها صفة " العااالم "
ومساحتها . حوالي 18 مليون كيلومتر مربع . أي مساحتها هي الأكبر من مساحة الدول الناطقة بالعربية ، وعدد سكان امريكا اللاتينية 371 مليونا . أي يزيد عن عدد المتكلمين بالعربية ،. ويسكن بتلك القارة اناس جاءوا من مختلف أنحاء العالم ...
. ولكن سكان امريكا اللاتينية لا يقولون عن أنفسهم الا انهم يتبعون قارة من ضمن قارات العالم الست .. اسمها قارة امريكا الجنوبية – او أمريكا اللاتينية - .

وأمريكا الشمالية مساحتها 24 مليون كم مربع ، وتضم بشرا من كافة انحاء الكرة الأرضية . بما في ذلك الشرق الاوسط وشمال افريقيا بل وكافة دول افريقيا وجميع دول آسيا وأوربا .. تضم بشرا من كل دول وأعراق و من كل ألوان وكل معتقدات العالم .. ولكن لا أحد يقول عنها العاااالم الأمريكي .. مثلما يقول المعوربون بلغة البدو العرب . ان بلادهم : عااااالم عربي ... (!) .

ومساحة كندا وحدها . قرابة 9 مليون كم مربع . وهي مساحة تزيد عن ضعف مساحة كل الدول الآتية – الناطقة بالعربية - : العراق، والسعودية و سوريا وفلسطين ولبنان والأردن ، واليمن ، ودويلات الخليج .. كل تلك الدول مجتمعة ، مساحتها نصف مساحة كندا ...
وكندا بها مهاجرون من كل دول الكرة الأرضية . و فيها مهاجرون من تلك الدول . التي يسمونها " العاااالم العربي " ومنها السعودية والكويت . فروا من الفقر ، ومن أنظمة الحكم اللاانسانية ، ومن الاضطهاد بكافة أنواعه – العرقي والديني والسياسي - .
ولكن الكنديين لا يطلقون علي بلدهم صفة " العااالم الكندي " بل عندما يبالغ البعض فانهم لا يتجاوزون القول بأن : كندا قارة .. ولا يقولون انها العاااالم الكندي ..

روسيا :
هي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة التي تبلغ 17 مليونا و75 ألف كيلومتر مربع، وتتوزع أراضيها بين قارتي أوروبا وآسيا. تمثل روسيا جسرا بين قارتي أوروبا ...
ar.wikipedia.org/wiki/روسيا
ولكن شعب روسيا لا يقول عن بلاده : العااااالم الروسي ... مثلما تقول الشعوب المعوربة بلغة البدو العرب ..! ومساحة بلادها بأكملها أقل من مساحة روسيا ..

البشر يعيشون في عالم واحد . هو ذاك الذي يضم ست قارات . وبداخل ذاك العالم يوجد ما يسمي : عالم البحار، عالم الحيوانات . وهو تعبير مجازي . يطلق علي كائنات أخري بخلاف الانسان . تعيش بداخل عالمنا الأرضي – كوكب الأرض -..
ولكن في عالم الانسان . لا توجد أمم أو شعوب ، تطلق علي نفسها أو علي بلدها صفة " عااااا لم " سوي فقط المتكلمين بلغة العرب . و هم ليسوا ضمن قائمة الدول المتقدمة ، ولا الأكثر عددا ، ولا الأكبر مساحة ..(!)..

تري .. هل يفيد هذا النفخ البالوني . بلدا أو ينفع شعبا ؟ أم هو الضرر بعينه ...؟

و من ذا الذي ينفخ في كل صغيرة عرباوية . كل هذا النفخ الكاذب . ليصنع منها أمجادا وهمية ، ومفاخر رملية ؟؟؟

الجواب : انهم من يسمون انفسهم : " القوميون العرب " الناصريون والبعثيون . عشاق الحروب العنترية التي لا تحرز انتصارات أبدا ، بل تحقق دائما نكسات وهزائم منكرة ، وضياعا لأراضي الأوطان ، أو تجلب لها احتلالا أجنبيا . و دمارا وتشردا . وفقرا وجوعا وتخلفا ، أو نهبا وسلبا للبلاد في ظلال حكمهم وتحكمهم في السلطة ..

هل أنت ممن يستخدمون التعبير ، المنفوخ بهواء العنترية الكاذبة . المسمي ب : العااااالم العربي ...؟؟!!

*******
ترسل التعليقات علي عنوان الكاتب
salahmohssein@hotmail.com