الجمعة، 5 نوفمبر 2010

البدلة الأنيقة والسياسة

كتب : صلاح الدين محسن
5-11-2010

= يا سلام .. أأنت تحمل كل تلك الطموحات لبلدك . وتنوي النضال الشاق والطويل لأجل تحقيقها ؟؟؟

= نعم .. نعم سأنذر حياتي لأجل تحقيق أحلام بلادي ..
= ولكنها أحلام ومطالب كثيرة . انها رحلة شاقة جدا

أعرف . ولكنني لن أتراجع . مهما كانت صعاب الرحلة . سأناضل لأجل بلدنا وشعبنا =
]رائع .. رائع . ولكنني أراك تلبس بدلة أنيقة !
= هه ؟ ! نعم .. وما عيب النضال مع لبس بدلة أنيقة ؟

= البدلة الأنيقة لا تحتمل الرحلات النضالية الشاقة . ولا تسهل الحركة . خاصة بالنسبة للأمم التي لا تزال في الدرجة الأولي من سلم النهوض . الدول المتخلفة كثيرا
= صدقتي . لا أفهم ما تقول ..

.= أقصد وجود علاقة . كما يبدو لي . بين البدلة الأنيقة ، وبين انتكاس حركات ومحاولات النهوض لدول العالم الثالث .

= ( باندهاش ) كيف ذلك ؟

= لقد وجدوا عند الضابط العسكري الراحل " جمال عبد الناصر " بعد مماته . من ضمن

مقتنياته . 10 عشر بدلات أنيقة ومجموعة من الكرافتات – رابطات العنق - . عشرة بدل != عشرة بدلات كاملة ؟؟؟ عشرة لا ثلاث بدلات ؟

= نعم عشر بدلات كاملة . حسب تقرير الأجهزة الرسمية التي قامت بحصر ممتلكاته عقب
وفاته . كما ذكرت المجلة الناصرية " الوعي العربي
" http://elw3yalarabi.org/modules.php?name=News&file=article&sid=8699= ومجلة ناصرية هي التي ذكرت ذلك ؟
= نعم ..
= ألا يسيء ذلك لذكري الرئيس عبد الناصر . أو الضابط العسكري كما تفضل أن تسميه

، أن يترك وراءه هذا العدد من البدلات الأنيقة ؟!
= المجلة ذكرت ذلك ، وممتلكات أخري مشابهة . كدليل علي بساطة حياة عبد الناصر . وزهده .. !

= اذا .. كم مائة بدلة كان يقتنيها النجم " عمر الشريف " ؟

= بل قل : كم مائة بدلة كان يقتنيها زعيم كنا نصفه بالرجعي . مثل بورقيبة ؟ وكم ألف كان يقتنيها الملك الحسن . مك المغرب الراحل ، أو الملك الحسين . ملك الأردن ؟!

= ولكنك لم تقل لي : ما هي علاقة البدلة الأنيقة بانتكاس حركات النهوض لدول العالم الثالث ؟

= أقول لك يا سيدي : ان عبد الناصر كان يلبس بدلات هي غاية في الاناقة . فحقق النكسة . وأعقبها بنكسة ثانية . عندما سلم مصر والشعب للضابط السادات . الذي كان بدوره . حسب شهادة بيوت الأزياء العالمية . بالبدلات الأنيقة التي كان يلبسها . هو واحد من أشيك 10 رجال بالعالم . فيا فرحة مصر . ثم حقق السادات نكسة أعظم من نكسة عبد الناصر . عندما سلم السادات مصر وشعبها . للضابط الطيار ( البطل ) محمد حسني . الذي حقق نكسات لا حصر له علي كافة المستويات . الزراعية والاروائية والتعليمية والعلمية والصناعية والاجتماعية ، والأمنية – بالنسبة لأمن الشعب – والسياسية - داخليا وخارجيا ، اقليميا وعالميا - . نكسات لا عدد لها ..وكانت البدلة الأنيقة جدا تلازمه باستمرر مثلما لازمت الحاكمين الضابطين السابقين ...

= أفلا لديك مثال آخر.بخلاف البدلات الأنيقة لهؤلاء الضباط العسكريين الرؤساء الثلاثة؟
التي تربط بينها وبين انتكاس حركات النهوض بدول العالم الثالث ولاسيما الشرق أوسطية ؟
= بل هناك مثال لبدلة أنيقة أخري . كانت غاية في الأناقة .. =

= من صاحبها ؟

انه البطل الأشوس النشامي . القومي . مدمر العراق ومشتت شعبه . وقاهر الأكراد والشيعة والشيوعيين العراقيين ، وقاتل نصف مليون ايراني . وربع مليون عراقي . في حربه مع ايران وحدها ، وقاتل زوجي ابنتيه ، وقاتل العديد من رفاقه الحزبيين . الشهيد البطل " صدام حسين " أبو عدي . الذي كان مشهورا أيضا بلبس البدلة الزائدة الأناقة .. وكا يحلم ويسعي بكل ما يملك العراق لتوحيد الدول الممتدة من بغداد العراق حتي الرباط بالمغرب ..
= وما العيب في ذلك ؟ هل هو لبس البدلة الأنيقة ؟=

يا سيدي .. كيف لبدلة أنيقة أن تتحمل مشوارا كبيرا جدا هكذا . يمتد لعدة آلاف من الأميال .. من بغداد للرباط ؟=

وماذا تتصور أن يكون ما يرتديه رئيس دولة . ليقابل به رؤساء العالم ؟

= رئيس الدولة الذي يحلم حلما طويلا كهذا . ويسعي لجعل بلده دولة عظمي .. ليس له الا لبس بدلة أخري يخلاف البدلة الأنيقة ورابطة العنق ..

= وما هذه البدلة الاخري ؟

= انها البدلة الشعبية التي لبسها " ماو تسي تونج . زعيم الصين الراحل . وكان يستقبل بها أعظم رؤساء العالم .. بتلك البدلة الشعبية الخالية من الأناقة . نقل الصين التي كان حالها لا يزيد عن حال مصر . لصف الدول العظمي . وعندما مات . لم يترك وطنه لدجالين سياسيين أفاقين ، ولا ترزية قوانين . ولا ثوار تحولوا لتجار ووكلاء تجاريين .. بل تركها لحكام صححوا مسار الثورة ، وأجروا انفتاحا اقتصاديا عاقلا ومعقولا بعكس الانفتاح – الانفضاح – الاقتصادي للضابط الراحل " أنور السادات " بطل السلام مع الاعداء وبطل الحرب ضد الشعب . وواصل القادة الصينيون خلفاء " ماو " النمو والتقدم ببلدهم وبشعبهم .. وآخر منجزات الصين وما بلعته اليوم . كما جاء بموقع الاذاعة البريطانية يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول, 2010 هو : (( الصين تطلق حاسوبا خارقا هو الأسرع في العالم ... وقد جرى التثبت من مزاعم الصين بأن الجهاز الجديد هو الأسرع في العالم من خلال المصادقة عليه من قبل "منظمة أفضل 500 جهاز كمبيوتر" (Top 500 Organisation) التي تقوم بإعداد قائمة بأكثر أجهزة الكمبيوتر قوة في العالم.)) .http://www.bbc.co.uk/arabic/scienceandtech/2010/10/101028_chinas_supercomputer.shtml

= وبعدما نهضت الصين صار قادتها الجدد يلبسون البدلة الأنيقة ، فلا حرج ولا لوم عليهم .


= غريبة ..! يبدو انه توجد علاقة فعلا بين البدلة الأنيقة . وبين الاخفاق السياسي لحكام الدول النامية . فهل تعتقد ان الناصريين . لو وصلوا لحكم مصر . فان الرئيس الناصري . سيلبس البدلة الأنيقة كما الضباط الأبطال الثلاثة – عبد الناصر والسادات ومبارك - ؟ أم سيرتدي بدلة شعبية كتلك التي كان يرتديها " ماو تسي تونج " الزعيم التاريخي للصين ؟

= لا أدري . لم يعلنوا عن ذلك في برنامجهم السياسي
.. ... ... ...
***************