الثلاثاء، 6 يوليو 2010

ايران وحكم الملالي والمقاومة

من : علي مهداوي

al.mahdi@pffi-ca.com


دورة استثنائية للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية

عقد المجلس الوطني للمقاومة الايرانية يومي الثلاثين من حزيران والاول من تموز الجاري دورة استثنائية حضرتها السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية.
وبعد نشيد «يا ايران أرض اللآلي» النشيد الرسمي للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية، رحبت السيدة مريم رجوي في كلمتها الافتتاحية بأعضاء المجلس القادمين من مسافات بعيدة وقريبة وحيت أعضاء المجلس في مدينة أشرف ووقفتهم الشامخة واستذكرت بمناسبة عقد الدورة الاستثنائية عشية ذكرى الانتفاضة الوطنية في 21 تموز، مصدق الكبير وانطلاقة الذكرى الثلاثين لحياة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية.
وتناولت المناقشات خلال اجتماعات الدورة الاستثنائية للمجلس على مدى يومين، التطورات على الصعيدين الداخلي والدولي. ورأى المجلس أن عاماً بعد اندلاع الانتفاضة الشعبية ورغم اتخاذ مواقف استسلامية من قبل قادة الجناح المغلوب في السلطة ورغم تصعيد أعمال القمع ولجوء الولي الفقيه الى اعدام السجناء السياسيين وإصدار أحكام بالاعدام وتوجيه تهمة المحاربة ضد أفراد عوائل المجاهدين الاشرفيين وضد أي لون من الدعم لمجاهدي خلق والمجلس الوطني للمقاومة الايرانية، الا أن الانتفاضات الشعبية بقيت مستمرة ولم يستطع خامنئي تضييق الهوة الداخلية واحتواء الأزمة. وعلى الصعيد الدولي يشكل الاجماع العالمي على تبني قرار جديد من قبل مجلس الأمن الدولي لتشديد العقوبات ضد النظام منعطفاً لهزيمة سياسة الاسترضاء وانطلاقة لاعتماد سياسة قاطعة اتجاه الفاشية الدينية الحاكمة في ايران، تلك السياسة التي كان المجلس الوطني للمقاومة الايرانية يؤكد ضرورتها دوماً.
وخلال مناقشته التطورات في المنطقة، رحب المجلس بالبديل الوطني والديمقراطي العراقي وفوزه في الانتخابات البرلمانية العراقية، عاداً ذلك التطور أكبر هزيمة لاستراتيجية ولاية الفقيه لابتلاع العراق والتي تترك بصماتها بحد كبير ليس في العراق فحسب وانما على صعيد المنطقة.
كما تناولت الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية موقف مدينة أشرف وعبرت عن تحياتها الحارة للمناضلين على درب الحرية للشعب الايراني في أشرف والوقفة الملحمية لأكثر أبناء الشعب الايراني وعياً وتفدية. كما أكد المجلس ضرورة تركيز كل الجهود على وجود ضمانات لحماية وحقوق الابطال في أشرف بموجب القوانين وثوابت الحقوق الدولية واتفاقيات جنيف. ومثلما أكدت غالبية 23 مجلساً تشريعياً في الدول الأوربية وأمريكا وأكثر من 3500 برلمانياً من مختلف الدول في بياناتهم خلال الفترة الأخيرة، فمن الضروري أن تقوم الامم المتحدة بتولي حماية أشرف تزامنًا مع انسحاب القوات الامريكية من العراق ولابد أن تضمن القوات الأمريكية تلك الحماية.
كما عبرت الدورة الاستثنائية للمجلس عن تقديرها وشكرها لجميع المواطنين الذين أقاموا وبإقبالهم المتحمس وانضباطهم العالي تجمع الايرانيين الرائع في تافيرني بباريس بروعة أكثر مما مضى وجعله مثالاً على الاستعداد والجدارة لدى الشعب الايراني والمقاومة الايرانية لتحقيق الحل الثالث المتمثل في تغيير ديمقراطي في ايران على أيدي الشعب الايراني والمقاومة الايرانية وعبرت بشكل خاص عن شكرها وتقديرها للجنة اقامة التجمع.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
2 تموز / يوليو 2010

أنصار مجاهدي خلق داخل إيران يدعون إلى المشاركة في مظاهرات 9 تموز

أصدرت مجموعة من الشباب أنصار منظمة مجاهدي خلق الايرانية في جنوب طهران بياناً أعربوا فيه عن تقديرهم لتجمع تافيرني شمالي باريس داعين الى المشاركة في المظاهرات الاحتجاجية التي ستقام في ذكرى الانتفاضة الطلابية 9 تموز، وجاء في البيان: «نحن جمع من الشباب في جنوب طهران اذ نعرب عن تقديرنا لتجمع 26 من حزيران الرائع والفاعل نعلن عن دعمنا لمواقف السيدة مريم رجوي العادلة وندعو جميع أبناء الشعب الايراني الى حضورهم المظاهرات بمناسبة ذكرى الانتفاضة الطلابية في 9 تموز ليسطروا صفحة أخرى في سجل الانتفاضة الشعبية.. نحن الشباب الايرانيين لن يهدأ بالنا ما لم نحقق ما نصبو اليه وخرجنا من أجله الى الشوارع وهو تحقيق الحرية التي لن تتحقق الا باسقاط حكام إيران الحاليين. موعدنا في 9 من تموز».


النظام الإيراني يغلق الأقسام الداخلية للجامعات خوفًا من المظاهرات في يوم 9 تموز

خوفاً من انتفاضة طلابية في الذكرى الدامية لانتفاضة 9 تموز الطلابية، أغلق نظام الملالي الحاكم في إيران الحي السكني لجامعة طهران منذ يوم الخميس الاول من تموز الحالي على الطلاب. ويأتي هذا الاجراء في وقت مازال فيه عدد من الكليات لم تكمل الامتحانات النهائية. وأصدرت وزارة العلوم في حكومة الحرسي احمدي نجاد تعميماً الى رؤساء الجامعات الرئيسية في طهران كلفتهم باغلاق أبواب الجامعات خلال فترة من السادس حتى السادس والعشرين من تموز الحالي على الطلاب. وجاء البلاغ اثر قرار اتخذ في اجتماع اقيم في مقر محافظة طهران حيث شارك فيه كل من وزير العلوم ووزير الداخلية وقادة قوى الامن وميليشيا الباسيج وقوات الحرس وعدد من كبار قادة الحرس وأجهزة الأمن والمخابرات. ولكن رغم ذلك فان طلاب جامعة العلم والصناعة تحدوا بلاغ ديكتاتورية الملالي لتعطيل القسم الداخلي لهذه الجامعة ولم يسمحوا باغلاقه حيث بقي مفتوحاً لحد الآن.


تقرير لمجلة «والور آكتوئل» الفرنسية بعنوان «أشرف مثال على معقل طلائعي»

نشرت مجلة «والور آكتوئل» الفرنسية تقريراً بعنوان «أشرف مثال على معقل طلائعي» جاء فيه: «مدينة أشرف تقع على بعد 80 كيلومتراً عن الحدود الايرانية العراقية حيث اتخذتها المقاومة الايرانية منذ حزيران 1986 قاعدة لها وتؤوي 3400 مجاهداً عنيداً يكابدون الصعاب. ويوضح مهدي ابريشمجي: هؤلاء النساء والرجال الذين الكثير منهم ممن كانوا سجناء سياسيين زملاء لمن أعدمهم النظام الايراني في مجزرة، يشكلون كنزاً انسانياً غالي الثمن. انهم يتمتعون بموقع أفراد محميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة. في أيار 2003 وعند احتلال العراق من قبل أمريكا انهم سلموا أسلحتهم طوعياً وتعهدت أمريكا في المقابل حمايتهم رغم أنها لم تلتزم فعلاً بتعهدها. موقف أشرف تحول الى قضية ساخنة بين حكومة طهران وحكومة نوري المالكي في بغداد. النظام الحاكم في طهران ينوي تفكيك هذا الرمز للمقاومة حيث يواجه أشرف حصاراً وأعمال التهديد منذ شهور. المجاهدون في أشرف يقولون: اننا نواجه حرباً نفسية حقيقية. كون عناصر مبعوثة من قبل النظام الايراني وبدعم من قبل القوات العراقية تستخدم مكبرات صوت قوية للغاية لبث دعايات مقرفة بهدف اجبارنا على مغادرة أشرف. الكثير من أفراد عوائل المجاهدين الاشرفيين في ايران اعتقلوا وحكم عليهم بالحبس لمدد طويلة وحتى عقوبة الموت. أعضاء المجلس الوطني للمقاومة الايرانية يوضحون أن مقاومة الاشرفيين وبأيد فارغة أمام الهجوم الذي شن عليهم في تموز 2009 وأوقع عدة شهداء أدت الى أن يحتل أشرف قلب الانتفاضة العامة في ايران وأن يتحول الى انموذج للمقاومة للجيل الجديد. أشرف أثبت للشعب الايراني وللمجتمع الدولي بأنه يمكن الوقوف بوجه الديكتاتورية الدينية القاسية شريطة دفع ثمنها.


«افريقيا- أسيا» الشهرية: الاعمال الابتزازية أمام أشرف خرق سافر للاتفاقيات الدولية

في أحدث عددها تحت عنوان «ايران والعراق، أشرف مهدد بالخطر» كتبت صحيفة افريقيا- أسيا الشهرية تقول: منذ أربعة أشهر تمارس عناصر وزارة اطلاعات الايرانية وبالتعاون مع القوات العراقية أمام مدخل مخيم أشرف العائد الى المقاومة الايرانية حرباً نفسية على أشرف. فأعضاء المقاومة الايرانية الساكنين في أشرف يتعرضون للاستفزاز والتهديد بشكل يومي. فهذه الاعمال الابتزازية تمثل خرقاً سافرًا للاتفاقيات الدولية وبشكل خاص اتفاقية جنيف الرابعة. ان هذا الموقف أثار الرأي العام في العراق والعالم. وأضافت الصحيفة الشهرية: ان هذه الأعمال التعسفية ضد أشرف تأتي في وقت صعّد فيه نظام الملالي الحاكم في إيران حملات الاعتقال ضد عوائل سكان أشرف وكثف أعمال التعذيب واصدار أحكام الاعدام. ان الجالية الايرانية المدافعة عن أشرف والى جانب الكثير من البرلمانيين في العالم هبوا الى الدفاع عن قلعة الحرية والمقاومة في أشرف.


الكتلة الوطنية الاصيلة العراقية تطالب برفع الحصار عن سكان أشرف

الكتلة الوطنية الاصيلة العراقية برئاسة السيد حسين الجابري الموسوي أصدرت بياناً طالبت فيه برفع الحصار عن سكان مخيم أشرف وجاء في البيان: اننا نطالب بوقف كل المضايقات التي يتعرض لها سكان أشرف من خلال تدخل بعض عناصر الاطلاعات الايرانية المتواجدة في مدخل أشرف وكذلك ضمان حماية وحقوق المجاهدين الاشرفيين بموجب قرار البرلمان الاوربي الصادر في 24 نيسان عام 2009. وجاء في هذا البيان:
«نظرا لكثرة الاخبار التي ترددت عن وجود بعض الانتهاكات الانسانية اتجاه حقوق 3400 من المجاهدين المقيمين في أشرف وحرمانهم من وصول المستلزمات الانسانية الضرورية وطبقا لما أعلنه البرلمان الاوربي عن قراره الصادر في الرابع والعشرين من نيسان عام 2009 والذي يؤكد فيه بأن سكان أشرف هم أفراد محميون بموجب اتفاقية جنيف وان على الحكومة العراقية ضمان الحقوق الكاملة لسكان المخيم على المستوى الانساني والقانوني.. فاننا نعلن رسميا عن مطالبتنا الفورية برفع الحصار الظالم عن سكان أشرف وضمان حمايتهم من التعرض لأي خطورات مستقبلية وضرورة أن ينعموا بكافة المستلزمات الضرورية لادامة تواجدهم فيه على المستوى الانساني والأمني ورفع كافه المضايقات التي يتعرض لها سكان أشرف من خلال تدخل بعض عناصر الاطلاعات الايرانية المتواجدة عند مدخل أشرف. كذلك فاننا نطالب القوات الأمريكية أن تفي بالتزاماتها لسكان أشرف حيث قامت بنزع السلاح عنهم وتكفلت بحمايتهم بصفتهم أشخاصا محميين بموجب اتفاقية جنيف.. كما واننا نحمّل الامم المتحدة المسؤولية الكاملة لضمان سلامة سكان أشرف وأخذ كافة الضمانات من الحكومة العراقية بما ينسجم مع تمتع سكان المخيم بحقوقهم الانسانية والقانونية وضمات عدم ترحيلهم قسراً عن العراق كوننا نعتبرهم أخوة أعزاء وضيوفاً كرام على العراق وأهله الاصلاء.

الكتلة الوطنية الاصيلة (اصلاء)


المجلس الاسلامي العربي في لبنان يستنكر استمرار مؤامرات خامنئي – المالكي ضد سكان أشرف

المجلس الاسلامي العربي في لبنان أصدر بياناً عبّر فيه عن غضبه ازاء استمرار مؤامرات خامنئي – المالكي ضد سكان أشرف. وجاء في جانب من البيان: ان الفراغ السياسي والدستوري في العراق يشجع النظام الايراني المجرم على استباحة مخيم اشرف ، ما يقتضي تحركا دوليا عاجلا من الامم المتحدة والهيئات الانسانية المختصة ، لمنع اي هجوم ايراني مخالف للاعراف والقوانين الدولية . وختم المجلس بيانه: اما على صعيد الداخل الايراني فان التطورات الاخيرة تبشر بالخير لان معاقبة حكم ولاية الفقيه من خلال فرض الحصار عليه، صعدت في مختلف مدن إيران موجة الرفض والتصدي لهذا النظام الموغل إجراما وعنفا ودموية ضد الشعب الايراني، وأدت الى احياء المطلب الجماهيري الملح بإسقاط هذا النظام او إقصائه من سدة الحكم لكي يتسنى للشعب الايراني ان يعيش بأمن وکرامة وتنعم المنطقة والعالم بالهدوء والاستقرار.


الصحفي الأردني جهاد الرنتيسي: نقف إلى جانب الإخوة المحاصرين في أشرف

الصحفي الأردني والخبير في الشؤون الايرانية جهاد الرنتيسي هو الآخر تحدث حول المجاهدين في أشرف عقب مشاركته في المهرجان العظيم الذي عقد بباريس قائلاً:
أنا جهاد الرنتيسي صحفي من الاردن. سلام أشرف بداية. جئنا الى العاصمة الفرنسية قبل ثلاثة أيام من أجل أن نضم أصواتنا الى أصوات الإخوة الأحرار في هذا العالم من أجل إعلاء الكلمة والوقوف الى جانب الاخوة المحاصرين في معسكر أشرف اللاجئين، اولئك الاخوة الذين يخوضون نيابة عن المعتدلين في هذه المنطقة معركة قوى الاعتدال في مواجهة قوى التطرف هم خلاصة الخلاصة في مواجهة الثيوقراطية الايرانية وفي مواجهة قوى التطرف في المنطقة. كان مهرجانًا عظيمًا تحدثت فيه الاخت مريم رجوي والرسالة التي وجهتها الى العالم من أجل الوقوف الي جانبكم في معسكر أشرف والى جانب الشعب الايراني الذي يناضل من أجل الخروج من دائرة الظلم و دائرة التطرف ودائرة القمع ودائرة الملالي وانشاء الله ستنتصرون.


إلى أنظر المزيد من الرسائلِ من الشخصيات البارزة للمقاومة الإيرانية و أشرف، تضمين. . .

· السيدة غابريله هيله عضوة البرلمان الألماني

· اللورد كاتر عضو مجلس اللوردات البريطاني
السيدة اسايا عضوة البرلمان الاوربي من فنلندا

· اللورد مغينس عضو مجلس اللوردات البريطاني

· السيدة ياسمين ريتنسي عضوة البرلمان الكندي

· ديفيد لاوربي ممثل الاسقف دزموند توتو كبير أساقفة كيب تاون

· كريستيان لوند عضو البرلمان الدنمركي

*******************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق