الأحد، 19 ديسمبر 2010

زيادة النسل .. /2

كتب : صلاح محسن

نواصل التعقيب علي الدعوة الاعتباطية لزيادة النسل . لكل من الرئيسين الاسلاميين . التركي والايراني . ومباركة ذلك من قبل الكاتب الاسلامي المصري " فهمي هويدي " . . الذي يلوم الأتراك لأنهم اتبعوا الأوروبين . في نهج تقليل النسل . وأبدي اعجابه بالدعوة وبالعمل علي زيادة النسل . بدواعي وبمبررات لا صحة لها . ((فعدد سكان تركيا حسب آخر إحصاء 73 مليونا و650 ألفا، ونسبة الشبان في حدود 60 بالمائة )) ويقف خلف تلك الدعوة في الحقيقة – وحسب - : نص ديني مقدس . لدي المتعصبين دينيا . وهؤلاء لا يعنيهم بأي شيء صالح وطن أو حياة مواطنين . أو تضررهم من زيادة النسل .. بل كل ما يعنيهم هو تطبيق وتفعيل نصوص دينية مضي عليها أكثر من 14 قرن من الزمان . خرجت من بلاد وعقول صحراوية جرداء - شبه جزيرة البدو العرب - ..!.

حتي ولو كانت تركيا وايران في حاجة فعلا لزيادة النسل .. وهذا غير صحيح بالمرة .. فما هو دخل مصر – بلد الاستاذ فهمي هويدي – بذاك الشأن التركي الايراني ؟!! ، ما معني أن يتحمس ويهلل . كاتب رأي . مصري " محمدي " . للدعوة لزيادة النسل في تركيا وايران بمعية رئيسين " محمديين " يمثلان مؤسسة دينية !؟.
صحيفة الشرق القطرية - 18نوفمبر 2010 :
http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=701198
http://fahmyhoweidy.blogspot.com/2010/11/blog-post_18.html
حتي ولو كان النظام الحاكم في مصر يبرر فساده وعجز سياساته الاقتصادية وغيرها بزيادة النسل .. فعلي أقل تقدير لا يجب الحديث عن زيادة للنسل بمصر في ظل أوضاع معروفة للجميع .
= هل تعاني مصر من قلة تعداد السكان ؟ .. كلا بل العكس . من انفجار سكاني ..
= هل تعاني مصر من قلة عدد الشباب وارتفاع تعداد المسنين ..!؟ أبدا..
= هل مصر بلد مستورد للعمالة من الخارج لقلة العمالة بها مما يستوجب الدعوة لزيادة النسل !؟ .. كلا . بل العكس . مصر بلد طارد للعمالة ..
= كيف لانسان ذي قلب .أن يدعو لزيادة النسل في بلد به مئات الآلاف من الأطفال المشردين بالشوارع دونما رعاية من حكومة ولا من مؤسسات ولا من أهل !!!؟ - ربما لم يسمع بعد . الأستاذ فهمي هويدي . بمأساة ومشكلة في مصر اسمها " أطفال الشوارع " !- .
= كيف لانسان صاحي . أن يدعو لزيادة النسل في بلد يعاني الملايين من أبنائه من البطالة ...!!!؟

= كيف لانسان يعي مصلحة بلده ويحرص علي صالح الآدميين بوطنه . أن يؤيد زيادة النسل في بلد اضطر عشرات الآلاف من شبابه الفاقد لأمل العثور علي مصدر شريف للرزق ، للتسلل والاقامة والتجنس بجنسية دولة مجاورة تقيم معها مصر اتفاقية سلام مهددة وهشة .. ويخرج من مصر كاتب رأي عنده ضمير انساني حي يؤيد ويدعو لزيادة النسل .. !؟ .

= كيف لانسان فاهم . يخرج الشباب من بلده ليركبوا قوارب الموت . في اتجاه أوربا فرارا من الفقر والبطالة وأملا في العثور علي فرصة حياة شريفة وكريمة بايطاليا أو اليونان . بدلا من الانحراف أو ارتكاب الجريمة في مصر .. فاذا بكاتب معروف .. يطالب ويشجع ويهلل لزيادة النسل ويدبج حججا وذرائعا كاذبة ، بخلاف الحقيقة التي تقف وراء فكره الذي يحابي المعبود – حسب تصوره - ولا يرحم العباد..!؟

= كيف لوطن مهدد بجفاف - أو تجفيف - شريان الحياة الوحيد به – نهر النيل – أو الدخول في حروب بعييييدة جدا . لأجل المياه .. بلد مرشح لكي يموت فيه الزرع والضرع والآدميون جوعا وعطشا . كما نري بالفضائيات لشعوب افريقية . ويخرج من بين أبناء ذاك الوطن كاتب رأي ، ليشجع ويبارك زيادة النسل ببلد يعاني من اكتظاظ سكاني واسكاني !!؟

= كيف لأب حكيم ، أو أم حكيمة . أن ينجبان المزيد من الأطفال في بلد نسبة الاصابة بسرطان الأطفال فيه لا مثيل لها بدولة أخري . بسبب التلوث البيئي الذي عجز نظام الحكم عن ايقافه ..، بالاضافة لقلة الرزق . غير المضمون ، بسبب التوقف المفاجيء للمشاريع واغلاق المصانع وتشريد العاملين بها للفشل والتهريج الاقتصادي للحكام ! ؟
= كيف لوطن يقف علي كفي عفريتين . لا عفريت واحد . عفريت الفساد السياسي والظلم الاجتماعي والعجز الاقتصادي . الذي فاق كل الحدود ، ولم يعد من خرج منه سوي الانفجار ، وعفريت الفتن الطائفية التي قد تفضي لتدخل أجنبي وتقسيم الوطن – - .. ولا أحد يعرف أي مستقبل مظلم ينتظر هذا البلد ، الذي يدعو الجميع له ، بالنجاة من خطر حرب أهلية . ثم يخرج انسان عاقل من أبنائه يهلل ويصفق لزيادة النسل !؟
= كيف لوطن ..الملايين من أبنائه يسكنون القبور والمناطق العشوائية ، وغالبية أبنائه يعيشون علي الكفاف. ونجد واحدا من كتاب الرأي بذاك البلد . في داخل مخه . حيز مشغول بالتهليل لزيادة النسل ، والتشجيع علي ذلك . في دولة تنفق الملايين من الجنيهات . لتوعية الشعب بضرورة تقليل النسل !؟ كيف ؟؟ .

منذ سنوات وانا أريح رأسي بعدم القراءة للأستاذ فهمي هويدي . لمعرفتي مسبقا بنوعية التفكير والآراء التي يمكن أن تدور برأسه وهي غالبا لا صلة لها برأسه ، أو بمعني آخر رأسه لا يخرج فكرا من ذاته وانما يردد ويجمل ويبرر ويدعو لتفعيل نصوص دينية عتيقة . تعود لعصر ركوب الناقة بصرف النظر عن صلاحيتها أو عدم صلاحيتها لعصر الطائرة والموبايل وسفن الفضاء ..! لحرصه علي ارضاء الله والرسول . ولو بما يجلب الخراب والشقاء فوق رؤوس العباد ..! . المهم هو ارضاء الله والرسول . فيا لله ويا للرسول ! .

ولولا أن جاءني مقال الأستاذ " فهمي هويدي " بالايميل عبر احدي مجموعات الحوار بالانترنت . التي تفضلت باضافتي لها رغم اختلافي مع أفكارهم . لما علمت بالمقال ولما كتبت عنه . وما دعاني للكتابة سوي علمي بأن قراء الأستاذ هويدي . كثيرون . بقدر كثرة المضللين بأفيون الشعوب ..

مما ذكرناه سابقا عن أحوال مصر وشعبها ، والتي يعلمها الجميع . تلك الأحوال التي لا يمكن أن تشجع علي التفكير في زيادة النسل ..
يتاكد لنا أن الاستاذ " هويدي " بالطبع لا توجد له حجة حقيقية سوي : حديث محمدي . عمره 14 قرنا .. يدعو للتناسل والتكاثر للمفاخرة بكثرة العدد أيا كانت النوعية – عقول بدو .. - الحديث " تناسلوا تكاثروا .. الخ " سقنا مصدره في مقال سابق – الحلقة الأولي - حمل نفس العنوان . :
--
وما دامت المسألة مسألة نصوص وأحاديث محمدية . اسمحوا لنا بأن نهمس في أذن الكاتب المحمدي الكبير " فهمي هويدي " بحديث محمدي آخر . قاله محمد . في حياته . فتسبب في كارثة . تمس الأمن الغذائي لمجتمعه . عندما أفتي في أمور زراعية لا خبرة له فيها . وطالب المزارعين بعدم تلقيح – تأبير - النخيل . فالله يتولاها (!) . فسمع المزارعون كلامه . وفي نهاية الموسم الزراعي . فوجئوا بضياع محصول التمر وهو الغذاء الرئيسي لهم - ! .. فلما أخبروه بالكارثة . أخرج نفسه من الورطة ومن المسؤولية كما الشعرة من العجين ..وقال لهم : أنتم أعلم بأمور دنياكم " ...!
سنن ابن ماجه - كتاب الرهون – 2471 . إن كان شيئا من أمر دنياكم فشأنكم به وإن كان من أمور دينكم فإلي
2471 حدثنا محمد بن يحيى حدثنا عفان حدثنا حماد حدثنا ثابت عن أنس بن مالك وهشام بن عروة عن أبيه عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم سمع أصواتا فقال ما هذا الصوت قالوا النخل يؤبرونها فقال لو لم يفعلوا لصلح .. فلم يؤبروا عامئذ فصار شيصا ..
فذكروا للنبي صلى الله عليه وسلم فقال إن كان شيئا من أمر دنياكم فشأنكم به وإن كان من أمور دينكم فإلي "
نقلا عن موقع الاسلام . الموقع الرسمي للسعودية .-

تعليق علي ذاك الحديث : هل صحيح أنه . أي محمد . ترك للناس شيئا من أمور دنياهم بدون ان يتدخل فيه ؟
الجواب : كلا . فقد أدخل نفسه في كل شيء. حتي ختان البنات ! ، والتعامل مع الشوارب واللحي ... ، ودخول والخروج من دورة المياه ،! ، ، الخ . وكلها أشياء مدنية لا تحتاج ربا يرسل نبيا يعلمها للناس ، بل أغلبها تلقن للاطفال الصغار من الأبوين ، ومن قبل ميلاد " محمد " . بآلاف من السنين (!) :
15 ( احفوا الشوارب واعفوا اللحى ) قال الحافظ ابن حجر في شرح البخاري الإحفاء بالحاء المهملة والفاء الاستقصاء ، ومنه حتى أحفوه بالمسألة ، وقد ورد بلفظ انهكوا الشوارب وبلفظ جزوا الشوارب وكل هذه الألفاظ تدل على أن المطلوب المبالغة في الإزالة ؛ لأن الجز قص الشعر والصوف إلى أن يبلغ الجلد ، والنهك المبالغة في الإزالة ، ومنه قوله صلى الله عليه وسلم للخافضة أشمي ولا تنهكي ، أي لا تبالغي في ختان المرأة
- سنن النسائي . شرح السيوطي ، وحاشية السندي – كتاب الطهارة – احفوا الشوارب واعفوا اللحي - .

لذا فقوله في مشكلة تلقيح النخيل ." ان كان شيئا من امر دنياكم فشأنكم به " انما لاخراج نفسه من مسؤوليته عن الكارثة التي تسبب فيها ... بكل بساطة ، وكأن شيئا لم يحدث !

وكانت واقعة ضياع محصول النخيل . كفيلة باسقاط الحديث وباسقاط مزاعم نبوة قائله .
ذاك الحديث . الساقط بالتجربة العملية وفي نفس السنة التي قيل فيها .
فكيف لحديثه عن زيادة النسل . أن يبقي بعد 14 قرن من الزمان : حديثا . شريفا .. !؟
وكيف يجري العمل به في تركيا وايران علي مستوي الرؤساء ! ويروج ويهلل له في مصر . كاتب مرموق ..!؟ .

أيهما يشرف الجنس البشري :
المحمديون - الذين ينافسون النمل والذباب. في العدد - ؟
أم اليابانيون - قليلو الكم ، عظيمو النوع والكيف - ..؟

تعداد المحمديين الآن قرابة 1500 مليون . الف وخمسمائة مليونا - – غالبيتهم العظمي : فقراء جهلاء متخلفون. عالة علي العالم . لا يقدمون صناعة ولا زراعة ولا علم نافع . بقدر ما يستهلكون . ويكفروا المنتجين المبدعين ، وينشروا الارهاب..!.
وتعداد اليابانيين . اقل من 130 مليون – مائة وثلاثون مليونا - . يتحفون الكرة الأرضية كلها بارقي ، وأرق ، وادق الصناعات. ومعدل دخل الفرد الياباني هو من اعلي معدلات الدخل بالعالم ...

لقد أصاب الشاعر أحمد شوقي . عندما طالب من يزور قبر محمد . بأن يقول له :
شعوبك في شرق البلاد وغربها *** كاصحاب كهف في عميق ثبات

فكيف لعاقل أن يدعو لتكاثر شعوب هكذا حالها !؟
******************

الأربعاء، 15 ديسمبر 2010

نشرة " سيكيولار ديالوج " العلمانية

نشرة " سيكيولار ديالوج " العلمانية
Date: Tue, 14 Dec 2010 18:10:16 +0200

Subject: الفنان عادل امام يفضح مقتدي الصدر وبهاء الاعرجي في الفضائيات
From: secula dialogue.articles

أنتحاري ستوكهولم العراقي تيمور عبد الوهاب العبدلي من مهاجر لطيف المعشر محب للحياة الى أرهابي انتحاري بعد ان صار متدّين و يتبع شيخ مصري سنّي
http://aljeeran.net/world/20928.html

أظن انهم يجب ان يضعوا تحذير على اول صفحة بالكتاب الذي يحوي هلوسات محمد ، تحذير يقول : احذر , إن قراءة هذا الكتاب و الإيمان به قد يجلك شخص مصاب بعته و الجنون ، سيحولك لشخص تكره اختك و ابنتك و تقتلها دون رحمة و تجبرها على ارتداء خرقة ، سيسبب لك متاعب عقلية ، قد تقتل نفسك و تنتحر من اجل عاهرات اشاع محمد انهم موجودات بالجنة ، رغم انه سرق الفكرة من التراث الفارسي الزرادشتي و نشرها ليجذب اليه البدو و الهمج ، سيحولك لشخص تكره المجتمع و تكره البشر و يحولك لشخص عنصري مأفون
انتبه و اقرأ على مسؤوليتك ..
أظن أنه على السلطات السويدية ان تجمع المسلمين و تبديهم و تحرقهم او ترسلهم لإحدى الجزر بالمحيط الهادي ليتم قصفهم دون رحمة و إراحة البشرية منهم و من غبائهم فهم عالة على البشرية و الإنسانية و لا فائدة تُرجى منهم


الفنان عادل امام يفضح مقتدي الصدر وبهاء الاعرجي في الفضائيات
عاهر الخمينية و تابع الصدرية الأمين العفيف النفس سارق المليارات

نقلت قناة ام بي سي لقاءا تلفزيونيا للفنان عادل امام وجرى الحديث عن تفاصيل حياته الفنية, واثناء اللقاء طرحت مقدمة البرنامج مجموعة اسئلة فكان مفاد احدها كم جمعت من الاموال خلال الاربعين سنة من عمرك الفني ؟
فاجاب عادل امام قائلا :لا توجهي هذا السؤال لي بل اسالي بهاء الاعرجي النائب العراقي التابع للتيار الصدري ومستشار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر حيث ان شقته بالقرب من شقتي , ووجه لي دعوة عشاء وعند حضوري الوليمة لم استطع ان اميز ماهو موجود من الاكل والشرب وقد كلفت مائدة الطعام مبلغ ثلاثة ملايين جنيه مصري تقريبا.
واستمر الفنان في القول ان النائب بهاء استطاع خلال مدة قصيرة شراء اكبر الفلل في شرم الشيخ التي عجزت انا عن شرائها الا في المدة الاخيرة.
واستمر عادل امام في القول ان النائب بهاء الاعرجي لديه شقق وفلل في النمسا وايرلندا وغيرها من الدول .

تأتي تلك الاعترافات التي ادلي بها الفنان عادل امام في اطار منظومة متكاملة من التقارير التي تتهم الحكومة العراقية الحالية الموالية لايران باهدار اموال العراق عبر تقاضي الواحد منهم ملايين الدولارات كرواتب تعد هي الاعلى في العالم في حين ان معظم الشعب العراق يموت جوعا.

http://aljeeran.net/iraq/20788.html

******************
ويكي ليكس ، إيران قدمت نساء و رشاوى جنسية لزوارها العراقيين لتكسب ودّهم

استناداً إلى وثيقة كشفها موقع ويكيليكس ونشرتها مواقع المعارضة الإيرانية الاثنين 13-12-2010، تقدم الحكومة الإيرانية نساء للزواج المؤقت (زواج المتعة) إلى شيوخ العشائر العراقية القادمين إلى إيران بهدف تعزيز نفوذها في العراق.

وتقول الوثيقة التي تسربت من السفارة الأمريكية في العراق مطلع العام الجاري إن أحد شيوخ العراق قال في لقاء مع موظف في السفارة الأمريكية "إن الحكومة الإيرانية وفي إطار سعيها الى النفوذ في العراق تقدم لنا في كل زياراتنا إلى إيران نساء للزواج المؤقت في رحلاتنا القصيرة".

وأضاف الشيخ العشائري "بعد زيارتي الأولى أدركت أن جميع الشيوخ الذين زاروا إيران قد تزوجوا من أولئك النساء خلال زياراتهم".

وقال: "كلما سافرنا إلى إيران نقول لمن حولنا إننا نتوجه إليها بهدف العلاج والفحوص الطبية لكن السبب الرئيس لزياراتنا إلى طهران هو الاستمتاع بزواج المتعة الذي يقدمه لنا المسؤولون الإيرانيون".

هذا في حين اعتبر مير حسين موسوي المعارض للحكومة الإيرانية الحالية اليوم الاثنين وثائق ويكيليكس أنها "فشل في التعامل الإقليمي، واعتبر الزعيم الإصلاحي مير حسين موسوي أن الوثائق التي نشرها ويكيليكس تكشف فشل حكومة أحمدي نجاد في إقامة علاقات جيدة مع دول المنطقة".

وقال موسوي في مقابلة مع موقع كلمة الإصلاحي "إن الوثائق عبرت عن فشل دبلوماسية الحكومة الإيرانية في المنطقة وأظهرت أن الحكومة الإيرانية ليس لديها شريك حقيقي في المنطقة".

وفي وقت سابق قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إن علاقات بلاده مع دول الجوار لن تتأثر بتقارير تعتمد على معلومات ويكيليكس.

واستناداً الى الوثائق التي نشرها الموقع فإن بعض قادة الدول الإسلامية والعربية كانوا يحثون المسؤولين الأمريكيين على مهاجمة إيران عسكرياً.


لما النظام ينشر الجنس و يروج للدعارة فهو حر و لما أرملة تمارس الجنس يعملوا عليها قضية دولية و تبتز العالم بقرار رجمها
و كل كلاب الملالي و المشايخ يريدون رجمها لارتكابها الزنى
أما هم فليزنوا و يروجوا للدعارة فلا مشكلة

سحقاً للانظمة الاسلامية ، سنية كانت او شيعية
إلى متى تبقى المراة تبقى تحت حذاء مشاخخ الدين
هذا هو الإسلام و هذا هو وجهه الصحيح

ألا يروجون لتعبير الإسلام الصحيح هذه الأيام
**********

الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

زيادة النسل . بين العلم ، والتواكل علي الله

كتب : صلاح محسن
27-11-2010

اغلب المطالبين بزيادة النسل من الاسلاميين ، يرونه من باب التوكل علي الله
. بينما التوكل لو فهموا دينهم : مربوط بالاعقال. وليس من الاعقال أن ينجب الفقير او المريض عددا كبيرا من الذرية متوكلا علي الله في الرزق ، فالرزق غير معلوم ، اذا هذا تواكل ، وليس توكل . نعم هو تواكل فاقد للاعقال الذي طالبهم به دينهم " اعقلها وتوكل " .. !

ولأن كثيرين من المتدينين . قيادات وغير قيادات . تري ان الانسان مخلوق لخدمة الدين واتباع الدين والسير وراءه مغمض العينين ومقفول العقل .. لذا فهم يطالبون بزيادة النسل علي طول الخط . بصرف النظر عن أية معطيات يقدمها البحث العلمي . الذي علي ضوئه يجب معرفة هل يزاد النسل ، أم يحجم ؟
وقد التقي ثلاثة اسلاميون من ثلاثة دول – تركيا وايران ومصر -. معا في المطالبة بزيادة النسل بدولهم الثلاثة . رغم تعارض ذلك مع مؤشرات الأبحاث العلمية بالدول الثلاثة ! .. وهؤلاء المحترمون هم :
رئيس تركيا " طيب اردوغان " ، ورئيس ايران " أحمدي نجاد " ، وثالثهم : الكاتب المصري الاسلامي " أمين هويدي " . الذي نشر مقالا بعنوان " نداء للأتراك: تناسلوا تصحوا "
برر فيه ، وفلسف دعوة الرئيس الاسلامي لتركيا . للاتراك لزيادة النسل ! . رغم معطيات البحث العلمي بتركيا . لا ترعي داعيا لزيادة النسل . !
صحيفة الشرق القطريه الخميس 12 ذوالحجة 1431 – 18 نوفمبر 2010
http://fahmyhoweidy.blogspot.com/2010/11/blog-post_18.html

وكما جاء بالاخبار :
أحمدي نجاد – رئيس ايران - يعتبر سياسة تحديد النسل «استيرادا غربيا».. ويشجع على الزواج المبكر
! ومخاوف من أن دعواته تعزز البطالة والتضخم.. ونقاد يرون أنه يسعى إلى كسب أصوات الناخبين الشباب
داعيا الفتيات الإيرانيات إلى الزواج في سن السادسة عشرة، كما وصف الدعوات لتحديد النسل بأنها «غير إلهية» وأنها «استيراد غربي».
جريدة الشرق الأوسط : هـ 22 نوفمبر 2010 العدد 11682
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=596256&issueno=11682
---

ان زيادة تعداد شعب قد تكون وبالا علي ابنائه .. كما في مصر والهند ودول أخري عديدة
وقلة تعداد شعب . قد لا تحول دون أن يكون شعبا منتجا مبدعا ومكانته بين الامم في الصدارة .
علي سبيل المثال : كم تعداد شعب اليابان وحدها ؟ وكم تعداد الدول الناطقة بالعربية أو حتي الدول الاسلامية بأكلها ؟ وكم تبلغ الهوة بين دخل المواطن الياباني وانتاجه من ناحية وبين دخل المواطن بأي من الشعوب الناطقة بالعربية أو الاسلامية كلها ، وكم يكون انتاجه ؟!
والمواطن الصيني منتج ، ولكن كم يكون دخله ومستوي رفاهية معيشته بالنسبة للأمريكي أو الدانمركي ، أو حتي السنغافوري ؟ البون شاسع . والسبب كثرة تعداد شعب الصين .. بشكل غير معقول .. وهو ما تعمل القيادة الصينية علي تحجيمه منذ سنوات ..

والهند .. التي تقدمت كثيرا . عن ذي قبل . وتمضي في طريق المزيد من التقدم . كانت قد اضطرت لفرض تحديد النسل فرضا ووصل الأمر لحد استخدام القوة ، في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي .. وقد نجحت الهند في مخططاها للنهوض والتقدم .. أما الدول الأخري بالعالم الثالث التي فشلت في تحديد أو تنظيم النسل . كمصر .. ويتكاثر سكانها كما الفئران والأرانب . بفضل فتاوي المشايخ ، والكتاب المعنيين بالدين . كالأستاذ" فهمي هويدي " وغيره . فهي تتأخر وتتأخر ، وتنحدر من هوة لهوة أعمق ..

القضية ليست قضية زيادة النسل ولا هي قضية تحجيم النسل .. وانما هي قضية الاحتكام للعلم و العقل . لتحديد : متي تجوز الزيادة ، ومتي يجب تحجيم النسل . بالعلم وبالعقل ..

ولكن المشكلة تكمن فيمن يجد نصا دينيا يقول للناس : تكاثروا …
وذكره الشافعي بلاغا عن ابن عمر بلفظ :
تكاثروا فإني أباهي بكم الأمم وللبيهقي من حديث أبي أمامة تزوجوا ، فإني مكاثر بكم الأمم ، ولا تكونوا كرهبانية النصارى
(فتح الباري شرح صحيح البخاري - كتاب النكاح)

فيصم أذنيه عما عدا النص الديني ! ويغلق عقله ، ويقود شعبه لما يضر ولا يفيد ..
هنا المشكلة .. العقلية الدينية البيروقراطية . التي تدعو أو تعمل علي تنفذ النصوص . الدينية حرفيا ، بلا وعي ولا فهم ..

خطورة الموظف البيروقراطي تقع وحسب فوق رؤوس المواطنين سيئي الحظ الذين يتعالون معه .. أما خطورة رئيس الدولة – أو كاتب الرأي – البيروقراطي . المؤدلج دينيا .. فانها تقع فوق رأس شعب بأكمله ..
*****

السبت، 4 ديسمبر 2010

عن تزوير الانتخابات / مصر - ديسمبر 2010

مما وردنا بالايميل

فيديوهات توثيق التزوير والإنتهاكات والبلطجة في انتخابات البرلمان
2010


http://www.azhar2day.com/vb/showthread.php?51492


ننشر النتائج النهائية للجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب


http://www.azhar2day.com/vb/showthread.php?51516


فيديو القاء بلطجي لسيده مسنه علي الرصيف الفيديو بالانجليزي نتمني ايصاله للعالم اجمع

http://www.azhar2day.com/en/news/an-ugly-scene-egyptian-parliamentary-elections-movie/

صحيفة سويسرية: "الطوارئ" أفسدت الانتخابات المصرية

http://www.azhar2day.com/en/news/violence-and-fraud-mar-egypt-poll/


صحيفة الـ"وول ستريت جورنال": الحكومة المصرية لم تُجر انتخابات


http://www.azhar2day.com/en/news/egypts-opposition-suffers-big-losses/


صحيفة "بيتسبيرج تريبيون" تفضح كذب "الوطني"!


http://www.azhar2day.com/en/news/claims-of-voting-irregularities-sweep-across-egypt/

صحيفة لوس انجلوس تفضح تجاوزات وانتهاكات النظام بمصر

http://www.azhar2day.com/en/news/election-crackdown-mars-egyptian-vote/

الواشنطن بوست تفضح تجاوزات الحزب الوطني بالتزوير في مصر

http://www.azhar2day.com/en/news/egypt-picks-parliament-amid-allegations-of-fraud/

من الخاسر .. نظرة على الساحة المصرية بعد برلمان 2010


http://www.azhar2day.com/vb/showthread.php?p=359650


صورة فضيحة لأحمد عز بدون تعليق لا حول ولا قوة الا بالله


http://www.azhar2day.com/vb/showthread.php?51486



- سيتم مراسلة النائب العام لمطالبته بالتحرك الفوري .



- سيتم مراسلة رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والأجنبية لكشف حقيقة مجلس الشعب المصري .



- سيتم مراسلة منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني في كافة دول العالم .



- سيتم مراسلة القنوات الإعلامية لمطالبتها بنشر الفيديوهات وتوضيح الحقيقة كاملة .
*************

الخميس، 2 ديسمبر 2010

الأصوليون أنواع

كتب : صلاح الدين محسن


في كازينو . علي احدي ضفتي النيل بمصر . جمعت السهرة . مجموعة أصدقاء مصريين . وكان مما دار في سمرهم

محمود : نحن المصريين أصلنا عرب

بطرس : ( يضحك ) بل أصلنا ان شئت الحقيقة : قبط . نحن المصريين أقباط

أحمد : قبطي تعني مسيحي

بطرس : قبطي تعني مصري . أصل الكلمة : ايجبت .. أي مصر ، فكلنا أقباط

أنور : الأصل قد يختلف عن العرف .. والعرف له حكم القانون
بطرس : ماذا تقصد ؟

، أنور : أقصد انه قد جري العرف بين المصريين أيا كانت أعمارهم أو أديانهم
مستوياتهم الاجتماعية ، اذاوصف بها شخص فلا تعني سوي انه : مسيحي

بطرس : ولكن الأصل في الكلمة " قبطي " معناها مصري من ايجبت . أي مصر . وهذا منذ عهد الحكم الروماني لمصر

انور : العرف هو الحكم ، وليس بالضرورة الأصل ، وبصرف النظر عن كون اسم قبطي وقبط . قد أطلقه العرب قديما علي مسيحيي مصر بالتحديد لتمييزهم كمصريين عن باقي المصريين من أهل الأديان الأخري ، ولا أدري لماذا التمسك باسم أطلقه الغرماء الغرباء المحتلون . بينما الأسماء القديمة والمجيدة لمصر وللمصريين كثيرة ؟! . لكن هذا موضوع يطول شرحه ما علينا منه الآن . المهم حاليا أن العرف هو الحكم . والعرف عند كل المصريين جري علي أن قبطي تعني مسيحي مصري

بطرس : كيف لا يكون الأصل هو الحكم ؟

محمود : يا سيدي نحن المصريين .. أصلنا عرب

بطرس : - مخاطبا محمود - دع أخانا أنور . يتكلم ، أريد سماع رأيه

أنور : - مخاطبا بطرس – ها هو محمود يقول أن أصلنا عربي .. ولكن قد جري العرف بيننا كمصريين عامة . أننا لو قلنا عن شخص انه عربي .. فهذا يعني . انه بدوي من سكان الصحراء، أو من السعودية .. أليس كذلك ؟

محمود : هذا صحيح

بطرس : فعلا .. صحيح .

أنور : - يواصل - الحكم هنا للعرف . وليس للأصل . نحن المصريين نتكلم اللغة
العربية حاليا . وهي لعتنا الرسمية ..أليس كذلك ؟

بطرس : لا خلاف في ذلك

أنور : في السعودية حيث العروبة والعرب . من المألوف أن تجد لافتة في الشارع تحمل اعلانا يقول : " شيخ نكاح
...!

الجميع : ( يبدو عليهم الدهشة والاشمئزاز ، ثم يضحكون بسخرية
... !
أنور : ان معناها عندنا " مأذون " الرجل الذي يحرر عقود الزواج
... ..!

محمود : ولكنه لفظ قبيح
...!

أنور : الا انه لفظ عربي.. وما دمتما . أنت ، وبطرس . تعتبران الأصل مرجعا .. فالعرب قديما وحديثا . يجيزون استخدام كلمة " نكاح " بمعني زواج ... .. وهكذا ورد اللفظ بالقرآن ، بمعني زواج .. ! فهل يمكن لمأذون . في مصر ، حتي ولو كان قد اشتغل بالسعودية 30 ثلاثين عاما .. وبالرغم انه مسلم ويحفظ القرآن .. أن يعلق لافتة يكتب عليها " شيخ نكاح " . كما بالسعودية ؟

بطرس : لا طبعا .. هو نفسه لا يقبلها ، فاللفظ خادش للحياء

محمود : انه لفظ غير مهضوم عرفا . في مصر . لن يقبله احد

أنور : اذا العرف هنا هو الحكم ، وليس أصل الكلمة .. وبناء عليه ..نحن جميعا : مصريون سواء مسلمين أو مسيحيين . لا عرب ولا قبط . بل مصريين ... وطبقا للعرف الدولي : ايجبشيان - بالانجليزية - ايجبسيان – بالفرنسية
Egyptian , not copt , not arab .

بطرس : هذا هو الصواب

محمود : هذا هو الكلام .. هكذا أتفق معك . فعندما نقول عن شخص انه : مصري . . فهذه الكلمة لا خلاف بين كل المصريين .علي أنها هوية وطنية تضم المسلم والمسيحي ، شاملة بدو سيناء وبدو صحراء مصر الشرقية وبدو صحرائها الغربية . جميع سكان الجغرافيا المصرية بلا أي نوع من التمييز .

أنور : نعم .. كلنا مصريون . ولا شيء آخر
*************